الصفحة الرئيسية

مدونة مختبر CO-RE

هذه مدونة بواسطة مختبر CO-RE

كن باحثًا رئيسيًا في دراسة التكرار / الإرشاد متعدد المواقع

في الماضي ، قادنا وشاركنا في العديد من الدراسات متعددة المواقع. عندما نقوم بهذه الدراسات ، فإننا نوظف العديد من الزملاء (اللطفاء) ونعتمد عليهم. ومع ذلك ، غالبًا ما يقود هذه الدراسات قلة مختارة. نريد تغيير هذا ودعم الآخرين. اعتبر هذا كبداية. لأن لدينا خبرة في الدراسات حولمواصلة القراءة "كن باحثًا رئيسيًا في دراسة التكرار / الإرشاد متعدد المواقع"

Adeyemi Adetula's Keynote @ SIPS

في هذا المؤتمر السابق لجمعية تحسين العلوم النفسية ، قدم أدييمي أديتولا ، طالب الدكتوراه في CORE Lab ، الكلمة الرئيسية الختامية حول موضوع التآزر بين ثورة المصداقية والتنمية البشرية في إفريقيا. نسخة أولية من المخطوطة التي قادها متاحة على موقع AfricArxiv. فيديو حديثهمواصلة القراءة "Adeyemi Adetula's Keynote @ SIPS"

برنامج تعليمي موجز لكشط بيانات الطقس باستخدام نصوص مشروحة (الجزء 3/3)

في المنشور السابق من هذه السلسلة ، قدمنا ​​لك واجهة برمجة التطبيقات التي اخترناها لأداء تجريف البيانات ، ووصفنا الجزء الرئيسي من البرامج النصية لاستخراج البيانات التي تمت برمجتها أحدنا (باستيان) ، وقدمنا ​​رابطًا إلى GitHub Repo حيث البرامج النصية متوفرة. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فنحنمواصلة القراءة "برنامج تعليمي موجز لكشف بيانات الطقس بنصوص مشروحة (الجزء 3/3)"

برنامج تعليمي موجز لكشط بيانات الطقس باستخدام نصوص مشروحة (الجزء 2/3)

في المنشور السابق من هذه السلسلة ، حددنا مفهوم تجريف البيانات وقدمنا ​​لك مبادئه الأساسية. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فنقترح عليك قراءة هذه المشاركة السابقة لأنها قد تساعدك على فهم محتوى هذا المنشور بشكل أفضل. في التدوينة الثانية من هذه السلسلة ، نحنمواصلة القراءة "برنامج تعليمي موجز لكشف بيانات الطقس بنصوص مشروحة (الجزء 2/3)"

برنامج تعليمي موجز لكشط بيانات الطقس باستخدام نصوص مشروحة (الجزء 1/3)

أحد الموضوعات البحثية الرئيسية في مختبرنا هو التنظيم الاجتماعي للحرارة. لذلك ، يتضمن الكثير من أبحاثنا جمع بيانات درجة الحرارة بأشكال مختلفة (مثل درجة حرارة الجسم الأساسية أو المحيطية للمشارك أو درجة الحرارة المحيطة في المختبر). ركزنا في أحد مشاريعنا التي نجريها هذا العام على أمواصلة القراءة "برنامج تعليمي موجز لكشف بيانات الطقس بنصوص مشروحة (الجزء 1/3)"

نحو فهم أفضل للانحياز الضمني وراء اللاوعي والخداع

في 21 مايو 2021 ، ألقى آدم هان محاضرة (عبر الإنترنت) في "labo" LIP / PC2S في جامعة غرونوبل ألب. أسفل أولاً مقطع فيديو حديثه ثم الملخص. المقاييس الضمنية المجردة - نتائج قياسات الموقف غير المباشرة المحوسبة لوقت رد الفعل مثل مهمة الارتباطات الضمنية ("IAT" ، Greenwald ، McGhee ، & Schwartz ، 1998) - هيمواصلة القراءة "نحو فهم أفضل للتحيز الضمني وراء اللاوعي والخداع"

إنشاء موارد تدريب CREP لأفريقيا: دروس من ورشة عمل SPSP 2021 والهاكاثون

يمكنك تنزيل مواد التدريب المشار إليها (مقاطع الفيديو والشرائح وملفات الصوت المضمنة والنصوص لكل فيديو) من صفحة مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بـ OSF: https://osf.io/8akz5/. تتوفر أيضًا مقاطع فيديو تدريب CREP مباشرة على YouTube: التسجيل في CREP إنشاء صفحة OSF إعداد وتقديم مشروع CREP إكمال مشروع CREP هناكمواصلة القراءة "إنشاء موارد تدريب CREP لأفريقيا: دروس من ورشة عمل SPSP 2021 والهاكاثون"

محادثات التنظيم الحراري الاجتماعي لـ VICEE

ألقى أوليفييه دوجولز وهانز (روشا) إيجيزرمان حديثًا مشتركًا في المؤتمر الدولي الافتراضي حول بيئة العمل البيئية في عيد ميلاده الأول. تحدث أوليفييه عن مشروعه STRAEQ-2 وتحدث هانز عن كتابه Heartwarming. يمكن العثور على نشرة للمحادثة هنا ويمكن العثور على فيديو الحديث أدناه. هناكمواصلة القراءة "محادثات التنظيم الاجتماعي للحرارة للفايس"

ترشيح المدير المساعد لهانس إيجيزرمان

أجد مسرّع العلوم النفسية أحد أكثر المبادرات إثارة في علم النفس. يمكن لـ PSA حل العديد من التحديات المعقدة المعروفة داخل تخصصنا. من المشاكل المعقدة المتعلقة بإمكانية التكرار ، والتعميم ، واختيار الاستراتيجية ، والتكرار الاستنتاجي ، والتكاثر الحسابي ، فإن نهج فريق العمل الكبير في PSA لديه القدرة على معالجتها جميعًا. و بعد،مواصلة القراءة "ترشيح مدير مساعد لهانس آي جيزرمان"

لا تزال تأثيرات التطهير تفتقر إلى الدعم التجريبي: الرد على رد لي وشوارتز

تمت كتابة منشور المدونة هذا بواسطة إيفان روبوفيك وهانز إيجيزرمان. تم نشر هذه المدونة عبر موقع PsyArxiv. في المقالة المستهدفة التي نشرها سبايك دبليو إس لي ونوربرت شوارتز مؤخرًا بعنوان "الإجراءات الأساسية: آلية تقريبية لعلم نفس التطهير والإجراءات الجسدية الأخرى" (2020) ، يحدد المؤلفون الآليات القريبة الكامنة وراء ما يسمى بتأثيرات التطهير. فيمواصلة القراءة "تأثيرات التطهير لا تزال تفتقر إلى الدعم التجريبي: الرد على رد لي وشوارتز"

كيفية إحضار gezelligheid هذا الشتاء الجائح إلى منزلك

أحد الأشياء التي قد نفتقدها ربما يكون هذا الشتاء الوبائي في نصف الكرة الشمالي هو gezelligheid [ɣəˈzɛləxɛit]. لا يوجد معادل إنجليزي حقيقي لـ gezelligheid ؛ ما زالت أقرب كلمة في اللغة الإنجليزية - الراحة - لا تعبر عن نفس الشعور بالألفة والانتماء. ما ينقل نفس المشاعر والأكثر دراية لآذان الولايات المتحدة هو المفهوم الدنماركي hygge [hʊɡə] والمفهوم السويدي لـ lagom. تصف ويكيبيديا gezelligheid بأنها "التعايش" أو "الراحة" أو "المرح" أو "مجرد العمل الجماعي العام الذي يمنح الناس شعورًا دافئًا".

لماذا يمتنع كتاب علم النفس الشعبي الجديد عن تقديم المشورة

خلال هذا الشتاء الوبائي ، سيبتعد الكثير منا عن الأشخاص الذين نحبهم أكثر من غيرهم. يحرمنا غياب الوجود الجسدي للأحباء من العناق واللمسة الجسدية ومشاعر الدفء الجسدي والنفسي التي لا يبدو أن أي قدر من Skype أو Zoom يحل محلها تمامًا.

بيان لعلم الفريق الكبير: تحدث في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

11 مارس 2021 ، ألقى باتريك فورشر محاضرة (عبر الإنترنت) في مختبر التعرف على الوجه التطبيقي ، بقيادة مايك رامون ولشبكة التكاثر السويسرية. أسفل أولاً مقطع فيديو حديثه ثم الملخص. تم إحباط التقدم المستخلص في علم النفس بسبب التحديات المتعلقة بإمكانية التكرار ، والتعميم ، واختيار الاستراتيجية ، والتكاثر الاستنتاجي ، والتكاثر الحسابي.مواصلة القراءة "بيان علمي للفريق الكبير: التحدث في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم"

هل النظريات عملية في الواقع؟

غالبًا ما يُنسب هذا الاقتباس إلى الشخص الذي تم الترحيب به على أنه "أب علم النفس الاجتماعي" ، كورت لوين. في كتب علم النفس الاجتماعي ، يتم استخدام الاقتباس لتبرير نمط من علم النفس الاجتماعي حيث تؤدي النظريات التي يتم تطويرها واختبارها في المختبر "بشكل طبيعي" و "بطبيعتها" إلى تطبيقات اجتماعية مفيدة

CORE Lab Journal Club (22 يناير 2021): تعزيز واقعية المحاكاة

خلال نادي المجلات لدينا ، نناقش مجموعة متنوعة من المقالات. يركز بعضها على موضوعات محددة ، لكن الكثير منها يركز على طرق أوسع (للحصول على قائمة كاملة ، انظر الصورة المميزة). خلال الاجتماع الأخير (22 يناير 2021) ، ناقشنا قيمة النمذجة الحسابية. استخدمنا مقالة Wander Jager "تحسينمواصلة القراءة "CORE Lab Journal Club (22 يناير 2021): تعزيز واقعية المحاكاة"

جار التحميل…

هناك خطأ ما. يرجى تحديث الصفحة و / أو المحاولة مرة أخرى.

مختبر CO-RE

ندرس التنظيم المشترك في العلاقات الرومانسية. نحن ندرس التنظيم الحراري الاجتماعي. نحن نفعل علم الفوقية. نحن نعتمد على المثل العلمية المفتوحة. نحن نتعاون مع الباحثين حول العالم ، لكننا موجودون في جامعة غرونوبل ألب.

المزيد عنا

Home

CO-RE Lab Blog

This is a blog by the CO-RE Lab

Become lead researcher on a multi-site replication/extension study

In the past, we have led and participated in various multi-site studies. When we do those studies, we recruit and rely on many (kind) colleagues. Often however, these studies are led by a select few. We want to change this and support others. Consider this as a start. Because we have experience in studies onContinue reading “Become lead researcher on a multi-site replication/extension study”

A brief tutorial to scraping weather data with annotated scripts (part 3/3)

In the previous post of this series, we introduced you to the API we chose to perform data scraping, we described the key part of the data scraping scripts one of us (Bastien) programmed, and we provided the link to the GitHub Repo where the scripts are available. If you haven’t already done so, weContinue reading “A brief tutorial to scraping weather data with annotated scripts (part 3/3)”

A brief tutorial to scraping weather data with annotated scripts (part 2/3)

In the previous post of this series, we defined the concept of data scraping and we introduced you to its key principles. If you haven’t already done so, we suggest you read this previous post as it may help you better understand the content of this one. In the second post of this series, weContinue reading “A brief tutorial to scraping weather data with annotated scripts (part 2/3)”

A brief tutorial to scraping weather data with annotated scripts (part 1/3)

One of the main research topics in our lab is social thermoregulation. Therefore, much of our research involves the collection of temperature data in various forms (like the participant’s core or peripheral body temperature or the ambient temperature in the lab).  For one of our projects we are conducting this year we focused on aContinue reading “A brief tutorial to scraping weather data with annotated scripts (part 1/3)”

Towards a Better Understanding of Implicit Bias Beyond Unconsciousness and Dishonesty

May 21, 2021, Adam Hahn gave a talk (online) at our “labo” LIP/PC2S at Université Grenoble Alpes. Below first the video of his talk and then the abstract. Abstract Implicit measures – the results of indirect computerized reaction-time attitude measurements such as the Implicit Associations Task (the “IAT”, Greenwald, McGhee, & Schwartz, 1998) – areContinue reading “Towards a Better Understanding of Implicit Bias Beyond Unconsciousness and Dishonesty”

Creating CREP training resources for Africa: Lessons from our SPSP 2021 workshop and hackathon

You can download the referenced training materials (the videos, slides and embedded audio files, and scripts for each video) from our OSF Tutorial Videos page: https://osf.io/8akz5/. The CREP training videos are also directly available on YouTube:  Signing up for CREP Creating an OSF page Preparing and submitting a CREP project Completing a CREP project ThereContinue reading “Creating CREP training resources for Africa: Lessons from our SPSP 2021 workshop and hackathon”

Hans IJzerman’s Associate Director Nomination

I find the Psychological Science Accelerator one of the more exciting initiatives in psychological science. The PSA can potentially solve many known complicated challenges within our discipline. From complex problems pertaining to replicability, generalizability, strategy selection, inferential reproducibility, and computational reproducibility, PSA’s Big Team Science approach has the potential to tackle them all. And yet,Continue reading “Hans IJzerman’s Associate Director Nomination”

Cleansing effects still lack empirical support: Rejoinder to Lee and Schwarz’ rejoinder

This blog post was written by Ivan Ropovik and Hans IJzerman. This blogpost is cross-posted at PsyArxiv. In Spike W. S. Lee and Norbert Schwarz’ recently published BBS target article “Grounded procedures: A proximate mechanism for the psychology of cleansing and other physical actions” (2020), the authors outline proximal mechanisms underlying so-called cleansing effects. InContinue reading “Cleansing effects still lack empirical support: Rejoinder to Lee and Schwarz’ rejoinder”

How to bring the gezelligheid this pandemic winter into your home

One of the things we will miss possibly the most this pandemic winter in the Northern Hemisphere is gezelligheid [ɣəˈzɛləxɛit]. No real English equivalent of gezelligheid exists; the closest word in the English vernacular – coziness – still doesn’t capture the same feeling of intimacy and belonging. What does communicate a similar sentiment and is more familiar to US ears is the Danish concept hygge [hʊɡə] and the Swedish concept of lagom. Wikipedia describes gezelligheid as “’conviviality’, ‘coziness’, ‘fun’” or “just the general togetherness that gives people a warm feeling”.

A Manifesto for Big Team Science: Talk at AFC

March 11, 2021, Patrick Forscher gave a talk (online) at the Applied Face Cognition lab, led by Meike Ramon and for the Swiss Reproducibility Network. Below first the video of his talk and then the abstract. Abstract Progress in psychology has been frustrated by challenges concerning replicability, generalizability, strategy selection, inferential reproducibility, and computational reproducibility.Continue reading “A Manifesto for Big Team Science: Talk at AFC”

Are Theories Actually Practical?

This quote is often attributed to the person hailed as the “father of social psychology”, Kurt Lewin. In social psychology textbooks, the quote is used to justify a mode of social psychology whereby theories that are developed and tested in the lab “naturally” and “inherently” lead to useful social applications

CORE Lab Journal Club (January 22, 2021): Enhancing the Realism of Simulation

During our journal club, we discuss a variety of articles. Some of them are focused on specific topics, but many of them are focused on broader methods (for a full list, see the featured image). During last meeting (January 22, 2021), we discussed the value of computational modeling. We used Wander Jager’s article “Enhancing theContinue reading “CORE Lab Journal Club (January 22, 2021): Enhancing the Realism of Simulation”

Loading…

Something went wrong. Please refresh the page and/or try again.

CO-RE Lab

We study co-regulation in romantic relationships. We study social thermoregulation. We do meta-science. We rely on open science ideals. We collaborate with researchers around the world, but are located at the Université Grenoble Alpes.

More About Us